دخولالبوابةالتسجيلالرئيسية
~*¤®§(*§ منتديات الفارس aL.FaRis.INT'L §*)§®¤*~ˆ°

~*¤®§(*§ منتديات الفارس aL.FaRis.INT'L §*)§®¤*~ˆ° - التسجيل - القوانين


القانون العام للمنتدى


استخدام المنتدى : من خلال التسجيل في هذا المنتدى ، فإنك توافق على استخدامه بشكل صحيح و لائق دون المساهمة فيه بمحتويات عدوانية أو مسيئة أو تشهيرية أو مكروهة أو تنتهك القوانين الجاري بها العمل. كما تقبل بعدم نشر رسائل تشجع أو تثير ممارسات غير قانونية، أو تنتهك الشروط العامة لاستخدام الخدمة.

إن المديرين و المشرفين على هذا المنتدى يسهرون على سيره بشكل يجعله منبع نشاط و تبادل شيق و بناء. و لن يترددوا بإلغاء أي مساهمات مشكوك بها أو ذات طابع تعسفي, لا أخلاقي او مهين لشخص أو جماعة. تتعهد إذاً بأن تتحلى بأخلاق عالية و تصرفات مثالية زهاء اعضاء المنتدى مهما اختلفت آراؤهم عن آرائك و أن تكون عضواً فعالاً و إيجابياً. أنت تقر أيضاً أن كل الآراء و الأفكار المتواجدة في مساهماتك هي تحت مسؤوليتك الشخصية و تعبر عن رأيك الشخصي المحض و لا علاقة أو مسؤولية لأعضاء المنتدى أو المديرين أو المشرفين عليه بها. و بالتالي لا أحد غيرك يكون مسؤولاً قضائياً عن محتوى مساهماتك غيرك أنت فقط.

لضمان الإشراف على هذا المنتدى ، يمكن للمشرفين والمديرين المسؤولين عن المنتدى تحرير أو حذف أي مساهمة تنتهك الأحكام الواردة أعلاه دون سابق إشعار . يمكن أيضًا معاقبة أي انتهاك من خلال حظر أو حذف حساب صاحبه. نحن نحتفظ أيضاً بالحق في إبلاغ مزود الوصول للخدمات الخاص بك و / أو السلطات القضائية بأي سلوك ضار.

جمع البيانات الشخصية الخاصة بك : بالتسجيل في هذا المنتدى ، فإنك توافق على أنه يجمع بيانات شخصية معينة عنك. يتم جمع هذه البيانات إما من خلال المعلومات التي تقدمها لنا ، أو عن طريق استخدام الخدمات نفسها ، للحصول على البيانات الفنية اللازمة لأداء المنتدى بشكل سليم. يمكنك الوصول إلى بياناتك أو تعديلها أو حذفها في أي وقت. يشهد المستخدمون الذين تقل أعمارهم عن 16 عامًا أنهم حصلوا على موافقة ولي أمرهم الشرعي على المضي قدمًا في هذا التسجيل. لمزيد من المعلومات ، ندعوك لقراءة سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

هذا المنتدى يستعمل ملفات الإرتباط (الكوكيز) لتخزين معلومات تخص رصيدك على جهازك. ملفات الإرتباط هذه لا تتضمن أية معلومات شخصية عنك, فائدتها تتمثل فقط في تحسين جودة تصفحك للمنتدى. يمكنك قراءة الغرض من استخدام ملفات تعريف الارتباط في صفحة الأسئلة الشائعة الخاصة بالمنتدى. يمكنك أن تختار في إعدادات متصفحك عدم تمكين ملفات تعريف الارتباط ، لكن من المرجح أن يؤدي هذا الخيار إلى تعطيل التشغيل السلس للمنتدى.

من المرجح أن يرسل لك هذا المنتدى رسائل بريد إلكتروني ، مثل إشعارات النشاط ، أو الرسائل الإخبارية ، التي ترسلها Ahlamontada أو مديري هذا المنتدى. يمكنك الاختيار من تفضيلات ملفك الشخصي لتلقي أو عدم استلام كل من هذه الرسائل.

بضغطك على الزر "أوافق على هذه الشروط" المتواجد أسفله :
- تقر أنك قرأت قوانين هذا المنتدى باكملها.
- تقر أنك توافق دون قيد أو شرط عليها و تتعهد باحترامها.
- تعطي للمديرين و المشرفين على هذا المنتدى الحق في حذف, نقل أو تعديل مواضيعك أو مساهماتك إذا اقتضت الضرورة.

                                 دستور منتديات فارس الحب المقترح
المادة الأولى :
 منتدي فارس الحب هو منتدى حواري ثقافي عربي ومنبر للحرية التي تحكمها ضوابط الدين والعرف. يهدف إلى الرقي بالفكر والأدب وترسيخ الانتماء لأصول الثقافة العربية والإسلامية والتصدي للغزو الفكري والإعلامي الغربي الذي استهدف ومايزال تلك الأصول. يهتم في المقام الأول ببناء الإنسان فكريا واجتماعياً وإعادة تأهيل قدراته الفكرية والثقافية بما ينعكس على أداء المجتمع كله الذي يطمح أن يتخذ له المنزلة التي تليق بمرجعيته الإسلامية الحضارية ، تلك المنزلة والمكانة التي فقدها نتيجة لضربات معاول الهدم والتغري. 
المادة الثانية :
 تسجيل العضوية: 1- باب التسجيل للعضوية في المنتدى مفتوح للجميع ولا يتم غلقه إلا إذا قررت الإدارة ما يدعو لذلك بصورة مؤقتة أو دائمة. 2- يخضع قبول العضوية من عدمة إلى استيفاء الشروط الواجبة التي تعلنها إدارة المنتدى للمتقدم بطلب العضوية اثناء عملية التسجيل. 3- يكون التسجيل بالمنتدى بالأسماء الصريحة وباللغة العربية فقط كما يمكن التسجيل أيضاً بأسماء مستعارة شريطة أن تكون مقبولة غير معيبة أوتخرج على الدين أو العرف الأخلاقي وألا يكون فيها هزلاً أو استخفافاَ أو غير ذلك وتتفق مع وقار المنتدى وأعضائه. وللإدارة الحق في تعليق عضوية أي إسم يكون مخالفا ومطالبة صاحبه بتغييره بالصورة المناسبة. 4 – يملأ المتقدم للعضوية الاستمارة الخاصة بميوله واهتماماته كي تقوم الإدارة بتقديم أفضل الإمكانيات والخدمات المتاحة وفقها. 5- بقبول العضوية يصبح العضو موافقاً بالضرورة على جميع الضوابط الإدارية للمنتدى ويكون له الحق في المشاركة في الأبواب المتاحة لدرجة عضويته مع الالتزام بشروط المشاركة والتفاعل.
المادة الثالثة :
 الخيارات والضوابط الخاصة 1- يسمح لجميع الأعضاء وضع الصفة التي يرغبونها تحت معرفهم وللإدارة الحق في حجب أو المطالبة بتغيير أي صفة تجدها غير مناسبة أو مخالفة لسياسة المنتدى. 2- يكون التوقيع الخاص في إطار الحجم المسموح به ومقبولاً لدى الإدارة وسيتم حذف التواقيع المخالفة. الأبعاد المسموح به هي كحد أقصى: 500×300 - والحجم الأقصى: 20 كيلوبايت. 3- يمكن للعضو وضع صورته الشخصية كما يمكن للأخوات وضع صورتهن الشخصية متى كانت وفق الحجاب الشرعي والالتزام الإسلامي. 4-الأعضاء مسؤولين مسؤولية كاملة عن ملفاتهم وعن الحفاظ على سرية كلمة المرور التي يستخدمونها ومسؤولين عن أي استخدام غير قانوني لأسمائهم أو لأسماء غيرهم سواء أكان هذا الاستخدام بموافقتهم أم بدونها، والإدارة غير مسؤولة عن تبعات ذلك.
المادة الرابعة :
 شروط المشاركة والتفاعل: 1- تعتمد المواضيع والمشاركات على الحوار الجاد والهادف بما يؤدي إلى إثراء الفكر والرقي بالأدب وفق الهوية الثقافية العربية والإسلامية وبما يضمن تفاعلاً مثمراً بناءً يدفع الحركة الفكرية والأدبية والعلمية. 2- اللغة العربية الفصيحة هي لغة الحوار الرسمي في المنتدى ولا يتم استعمال اللغات المحلية والدارجة إلا في إطارها المحدد دون أي لفظ يسفر أو يبطن إسفافاً يخل بوقار المنتدى وأعضائه. 3- الالتزام في الحوار باحترام الأعضاء بعضهم لبعض والتركيز على النص دون كاتبه باستخدام أسلوب النقد البناء، والقول الحسن ويمنع تعمد الاستفزاز أو التحقير أو التنابز بالألقاب. 4- الالتزام بكتابة كل موضوع في الباب المناسب له ، مع الحرص على تجنب الموضوعات ذات القيمة المتدنية التي لاتفيد أو الحشو المتعمد وتضييع مساحة الحوار بلا فائدة ترتجى أو إغراق الموضوع بصور مرفقة لا تخدم الموضوع نفسه بل لابد أن تكون مكملة له، ويمنع قلب المواضيع الجدية لساحة مزاح أو مهاترات وغير ذلك، كما يمنع تكرار الموضوع نفسه في المنتدى. 5- يمنع منعاً باتاً الإساءة للأديان السماوية ، كما يمنع كتابة أي مواضيع تدعو للحزبية أياً كانت بما قد يؤدي إلى الفتنة بين الأديان والطوائف. 6- يمنع استخدام ألفاظ مخالفة للشرع ، أو الألفاظ التي تخدش الحياء العام وتتعدى حدود الأدب وعدم استخدام الكلمات النابية أو التعرض لأمور الآخرين الشخصية. 6- يمنع نشر المواضيع الدعائية أو التسويقية أيا كانت بدون إذن الإدارة ، ويمنع بتاتاً نشرعناوين أو وصلات وروابط دعائية لمواقع أخرى دون إذن مسبق من الإدارة. 7- يمنع منعاً باتاً نشر مواضيع عن الانسحاب من المنتدى على الملأ ، ويمنع كذلك نشر مواضيع تطعن في مواقع أخرى أو بأشخاص آخرين. 8- يمنع منعا باتا على من أوقفت عضويتهم أو ألغيت أن يقوموا بالتسجيل بأسماء أخرى ، أو استخدام اسم أحد المشتركين للكتابة بها في الموقع. 8- يمنع منعاً باتاً نشر رقم الهاتف أو العنوان أو الإيميل أو أية وسائل اتصال لعلاقات شخصية لا تخدم الصالح العام ولا يكون الاستثناء إلا بما تقدره وتقرره الإدارة .
المادة الخامسة :
 الرسائل الخاصة:1- يجب عدم إساءة استخدام الرسائل الخاصة والتي يجب أن تستخدم بما يخدم المصلحة العامة والتفاعل في المنتدى، ويمنع استخدامها فيما يضر تلك المصلحة كبث الشقاق أو الإساءة للآخرين أو ما شابه. 2- يمنع وضع أي عنوان بريدي أو روابط لمواقع أخرى في الرسائل الخاصة فتلك خاصية للطاقم الإداري فقط. 3- أية مخالفة لهذه الشروط سواء عن طريق الشكوى المباشرة أو أية وسيلة أخرى فسيتم اتخاذ اللازم تجاه المخالف وفقا لما تحدده لائحة العقوبات في هذا الشأن.
المادة السادسة :
 حقوق الأعضاء وحقوق إدارة المنتدى: 1- جميع المواضيع التي ينشرها الأعضاء في المنتدى تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الإدارة. 2- تحفظ إدارة المنتدى حقوق نسب الأعمال والأفكار إلى أصحابها بوصفها حقوقا أدبية ثابتة وتحتفظ بحقها في التصرف بالمواد المنشورة بما تراه واحتفاظها بأية حقوق مادية تترتب على ذلك وفي حالة نشر الإدارة لموضوع من موضوعات الأعضاء في المنتدى، عبر وسائل النشر الأخرى أياً كانت ، فسيتم إخطارهم بذلك مسبقا. 3- يحق لكل عضو توجيه ملاحظاته للمشرف المعني على أن تكون هذه الملاحظات بالرسائل الخاصة أوعبر البريد الإلكتروني للإدارة ، ويمنع منعاً باتاً مخاطبة اعضاء الطاقم الإداري من خلال النشر بالمنتدى أو انتقادهم أو الاعتراض العلني أوالتهجم عليهم.
المادة السابعة :
 التعامل الإداري مع المواضيع: 1- يتم ختم المواضيع المميزة في كافة الأقسام بختم التميز بواسطة من تخولهم الإدارة ذلك من بين أعضاء الطاقم الإداري وذلك بناء على ترشيح عضو الإدارة المختص القائم على القسم الموجود به الموضوع المرشح. 2- يقوم عضو الإدارة المختص القائم على القسم بتثبيت المواضيع التي يرقى مستواها لذلك في قسمه لمدة لا تقل عن يومين ولا تزيد عن أسبوع إلا بقرار الإدارة الأعلى ويراعى أن يكون للتثبيت أهداف واضحة ومهنية ومتجردة دون اهواء شخصية. 3- للإدارة الحق في تثبيت أي موضوع تراه مناسباً ولها الحق كذلك في إلغاء تثبيت أي موضوع لم يستوف شروط التثبيت. 4- يتم نقل الموضوع الذي لا ينتسب للقسم نقلاً جذرياً للقسم المخصص له بما يكفل دقة تصنيف المواضيع. 5- تحذف كل مشاركة وكل رد يخالف شروط الملتقى كالتالي: • مخالفة شروط العضوية بالمنتدى. • التشهير بالأديان أو بالأشخاص أياً كان. • الالفاظ البذيئة والصور الخليعة. • السباب والشتم والتطاول. • المواضيع السطحية والتي لا يرتجى منها فائدة. • نشر روابط لمنتديات أخرى أو مواقع شخصية دون إذن الإدارة. • الردود التي تخرج عن أصل الموضوع أو تشذ عنه. • المواضيع التي تخرج عن حدود أدب الحوار وتصر على الجدل غير المثمر.
 المادة الثامنة :
لائحة العقوبات: ان إدارة المنتدى حريصة كل الحرص على حفظ الود والاحترام وأواصر الأخوة بين جميع الأعضاء من جهة وبين الإدارة والأعضاء من جهة أخرى. غير أن طبيعة ملتقيات الحوار والتفاعل تقتضي التصدي الإداري إذا لزم الأمر لما قد يقع من البعض غير المسؤول حفظاً لأهداف المنتدى ولحقوق بقية الأعضاء الملتزمين ، ولن تلجأ الإدارة لتوقيع العقوبة على العضو غير الملتزم إلا في حالة الضرورة وبعد استنفاذ المناقشة الودية معه. ويكون سلم العقوبات على المخالفين كما يلي: 1- إنذار العضو في رسالة خاصة. 2- الإيقاف المؤقت في حالة عدم الالتزام لمدة تقررها الإدارة وفق المخالفة التي تم اقترافها. 3- إلغاء العضوية.
المادة التاسعة :
الطاقم الإداري:1- يتم تعيين أعضاء الطاقم الإداري من قبل الإدارة المركزية للمنتدى وفق تقديرها للقدرات والصفات الواجب توافرها في الذين يقومون بهذه المهمة. 2- يكون السلم الإداري بالمنتدى كالتالي: - مشرف (يشرف على قسم بأحد الأبواب) - متابع (يشرف على باب كامل بجميع فروعه) - متابع عام (يشرف على مجموعة أبواب) - مدير تنفيذي (يشرف على جميع أبواب المنتدى) - عضو إدارة مركزية (يقوم بأعمال التخطيط والمتابعة المكلف بها) - رئيس الإدارة المركزية (الرئيس العام لجميع اعضاء الطاقم الإداري) 3- يحدد مسؤوليات وآلية عمل أعضاء الطاقم الإداري نظام إداري متكامل يتم الإعلان عنه في ملتقى الإدارة. 4- يجب على كل عضو من أعضاء الطاقم الإداري أن يلتزم التزاماً أدبياً تجاه الإدارة ويقوم بواجباته المنوطة له على أكمل وجه ، وفي حالة رغبته في عدم الاستمرار مع الفريق ، عليه أن يبلغ الإدارة بذلك مشفوعاً بأسباب جدية على ألا يتوقف عن عمله إلا بعد أن تقبل الإدارة استقالته أو بعد أن تجد بديلاً مناسباً له.
المادة العاشرة :
1 -ما سبق هو دستور ملزم ومنظم للمنتدى وحركته وأنشطته ويجب تطبيقه بحزم ووضوح خدمة لأهدافه وحفظاً لمسيرته وتوجهه. 2- للإدارة الحق في تعديل المواد السابقة وفق مقتضيات الحاجة مع التنويه لذلك وبالله التوفيق والله من وراء القصد